Tel: 0000 000 00 000 | Email: merouanaeduc@gmail.com

الموقع ينتقل الى نطاق جديد

يسعدنا ان نعلمكم اننا انتقلنا الى نطاق جديد,بحيث اننا طورنا موقعنا ليصبح شبكة تحت اسم ''شبكة الجزائر التعليمية''

اكتشف موقعنا الجديد

Copyleft © شبكة الجزائر التعليمية | Powered by Blogger
Design by SamiBioss

2014/06/22

الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات يقرر ان نتائج البكالوريا لن تكون قبل الـ3 جويلية...


أكد مصدر عليم من الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات أن عملية نشر النتائج النهائية لامتحان نهائية شهادة التعليم الثانوي لن تكون قبل تاريخ 3 من شهر جويلية على أقصى تقدير، أي في شهر رمضان. وبالنسبة لنتائج امتحان نهاية شهادة التعليم المتوسط “البيام”، فلن تنشر قبل 28 من الشهر الجاري.
وكانتبعض الجرائد  قد ذكرت في وقت سابق أن موعد 6 من شهر جويلية المقبل سيكون موعدا “احتياطيا”، حيث يمكن أن تنشر النتائج قبل هذا التاريخ إذا تم الانتهاء من العملية في اشارة الى امكانية نشرها يوم 25 جوان، وأضاف المصدر ذاته أن النتائج لن تنشر قبل تاريخ 3 من شهر جويلية المقبل، أي في شهر رمضان. أما نتائج “البيام” هي الأخرى، لن تنشر قبل 28 من الشهر الجاري على أقصى تقدير.
وأفاد المصدر نفسه أن عملية التصحيح تنتهي في 26 من الشهر الجاري، وبالموازاة مع ذلك تتم عملية الغلق في المركز الوطني للتجميع وإعلان النتائج وانطلاق عملية الدمج والسحب، حيث تنقل الأقراص إلى مركز التجميع وإعلان النتائج، لتنطلق عملية سحب الشهادات المؤقتة والنهائية، وعددها 250 ألف شهادة، وسحب محاضر الناجحين والراسبين، إضافة إلى برمجة ثماني مداولات. ويفيد مصدرنا أن هذه العملية لن تمكن من إعداد النتائج النهائية وعلى المستوى الوطني قبل تاريخ 3 من شهر جويلية، على أقصى تقدير، ونفى المصدر ذاته أي تعليمة بخصوص التسريع في وتيرة التصحيح، حيث أشار إلى تعليمة مغايرة تفيد بضرورة التأني في التصحيح وعدم التعجل، مثلما سبق وأشارت إليه بعض الجرائد الأسبوع الماضي.
و بالتالي يكون الديوان الوطني قد قطع الطريق على بعض '' البزناسية '' الذين استغلوا الامر , للتلاعب بمشاعر الطلبة  و الهدف تحقيق مبالغ مالية بايهامهم بامكانية ان يحصل الطالب على معدله مقابل مبلغ مالي.

ما رأيك بالشكل الجديد للمدونة ؟

نبذة عن المدونة

هي مدونة جزائرية تعليمية تهتم بجميع الدروس التعليمية للطور الثانوي و في جميع المواد, أنشئت لخدمة زوارها و تقديم الدروس المفصلة و حلول التمارين لكل المواد وسيتم تحديث الموقع بشكل مستمر و اضافة كل جديد خاص بالدراسة في الجزائر

المتابعون

احصائيات

Night Diamond - Link Select 2

أرشيف المدونة الإلكترونية

تابعنا على الشبكات الاجتماعية

التبادل الاعلاني

القائمة البريدية

القائمة البريدية

سجل الان وتوصل بجديد مدونتنا